الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة تنظم يوم دراسي حول واقع الإستثمار في الجزائر


نظمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة اليوم الأربعاء الموافق لـ24جويلية 2024 بالتنسيق مع الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار يوم دراسي حول واقع الإستثمار في الجزائر .

 أشرف على افتتاح الجلسة رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة السيد كمال حمني ، والأمين العام للغرفة السيد خالد دهّان . بحيث جاء هذا اللقاء في ظل الحركية الإقتصادية والديناميكية المتسارعة خلال الأربع سنوات الأخيرة في ظل الإصلاحات التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية « عبد المجيد تبون  » لبناء اقتصاد قوي وتنافسي و الذي تسهر وزارة التجارة وترقية الصادرات على تنفيذ هذا المسعى لتعزيز النسيج الإقتصادي و حماية المنتوج الوطني .

و لقد شهد اليوم الدراسي مشاركة معتبرة للمتعاملين الإقتصاديين من مختلف القطاعات و كذلك المهتمين بولوج مجال التصدير من أجل الإطلاع على النصوص القانونية و الإمتيازات و التسهيلات الإدارية التي يقدمها قانون الإستثمار الجديد ، حيث قدمت الدكتورة من جامعة البليدة السيدة فيروز حوت مداخلة بعنوان آليات تسوية منازعات الاستثمار ، كما قدّم ممثلي الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار مداخلات حول كيفية منح العقار الإقتصادي والعقار السياحي في ظل المنظومة القانونية الجديدة .

 وقد اختتم هذا اليوم الدراسي بمناقشة و طرح الاسئلة والإجابة عنها من طرف المتداخلين والمتعاملين الإقتصادييين

.

Previous الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة تنظم حفل توزيع الشهادات على الطلبة
This is the most recent story.