قامت وزيرة التجارة الداخلية وضبط السوق الوطنية آمال عبد اللطيف، اليوم الأحد بزيارة عمل وتفقد إلى مقر المركز الوطني للسجل التجاري بالجزائر العاصمة, حيث اطلعت على مدى تقدم المشاريع الرقمية والبرامج التطويرية التي يشرف عليها المركز, وفق بيان للوزارة
وخلال الزيارة، استمعت الوزيرة إلى عروض حول آليات تحديث الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية وتعزيز التكامل الرقمي لفائدة المتعاملين الاقتصاديين, مثمنة الجهود المبذولة في مجال رقمنة الخدمات وتطوير الأداء المؤسساتي، انسجاما مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى تعميم الرقمنة وعصرنة المرفق العمومي، بما يسهم في الرفع من جودة الخدمة وتحسين فعالية الأداء الإداري, يوضح البيان
وجاءت الزيارة, يشير المصدر ذاته, في إطار متابعة تنفيذ استراتيجية القطاع الرامية إلى تسريع التحول الرقمي، وتعزيز كفاءة الخدمات العمومية الاقتصادية، وتطوير أدوات الحوكمة الحديثة
وأكدت السيدة عبد اللطيف أن المركز الوطني للسجل التجاري يعد فاعلا محوريا في منظومة البيانات الاقتصادية الوطنية، ودعامة أساسية لترسيخ الشفافية وتحسين مناخ الأعمال، من خلال توفير خدمات رقمية عصرية تستجيب لمتطلبات التحول الاقتصادي وتواكب تطلعات المستثمرين والمتعاملين الاقتصاديين
واختتمت الوزيرة الزيارة بمعاينة مختلف الهياكل والمصالح التابعة للمركز، حيث وقفت على ظروف العمل ومستوى تقدم المشاريع المسطرة، مشيدة « باحترافية الإطارات والموظفين ودورهم في تجسيد أهداف التحديث والعصرنة », وفق نفس المصدر